الأسبوع السادس: يوم الثلاثاء

الأسبوع السادس: يوم الثلاثاء

1 ملوك ١٩: ١١-١٢

11 فقال اخرج وقف على الجبل امام الرب . واذا بالرب عابر وريح عظيمة وشديدة قد شقت الجبال وكسرت الصخور امام الرب ولم يكن الرب في الريح . وبعد الريح زلزلة ولم يكن الرب في الزلزلة . 12 وبعد الزلزلة نار ولم يكن الرب في النار . وبعد النار صوت منخفض خفيف .
عندماظهر الله لايليابعدانتهاء الصراع مع ايزابل، أمره أن يقف وينتظرالرب.الله لميظهرهذه المره بأي من الاشكال التي كان قدظهرفي بها الماضي.فهو لم يظهركريح(كما هو الحالمعأيوب)، ولا كزلازل(كما هو الحالفيجبلسيناءعندمااعطي موسيالوصايا العشر)،ولا كنار(كما فيالعليقةمعموسى).اللهكشفنفسهفي نهاية المطافإلىإيليافي"صوتامنالصمتالتام".(راجع1 ملوك19:12). أن الترجمة هنا ليست معبرة عن المعنيالعبري بدقهولكنمايمكن أن تفعلهللمترجمين؟كيف يمكنك أنتسمعالصمت؟الصمتبعد الفوضىلإيلياولنا،هو مملوء منوجود الله. اللهتكلمإلىإيليامنوسط الصمت.اللهيدعوك، أيضا،إلى الوقوف والانتظارمثل إيليا.لماذا؟انه يريدأيضاأن يتحدثإليكمن"صوتالصمتالتام".

سوال
متي يمكنك أن ترتب موعداً مطولاً وصمت منقطع لكي تسمع صوت الله؟

ربي إنت تعلم كم هو صعب أن اصمت أمامك بل واشعر أنه من المستحيل مع كل الضوضاء و المتطلبات التي تحيط بي .أدعوك يا رب أن تهديني الله مكان هاديء التقي فيه كي استطيع أن أسمعك .
أمين

اختم بدقيقتني صمت