- 8:5 خرج الزارع (السيد نفسه) ليزرع زرعه - لوقا

- 8:5 خرج الزارع (السيد نفسه) ليزرع زرعه - لوقا

 

إنجيل لوقا
8: 11 - 15
11. وَهَذَا هُوَ الْمَثَلُ: الزَّرْعُ هُوَ كَلاَمُ اللهِ
12. وَالَّذِينَ عَلَى الطَّرِيقِ هُمُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ ثُمَّ يَأْتِي إِبْلِيسُ وَيَنْزِعُ الْكَلِمَةَ مِنْ قُلُوبِهِمْ لِئَلاَّ يُؤْمِنُوا فَيَخْلُصُوا.
13. وَالَّذِينَ عَلَى الصَّخْرِ هُمُ الَّذِينَ مَتَى سَمِعُوا يَقْبَلُونَ الْكَلِمَةَ بِفَرَحٍ. وَهَؤُلاَءِ لَيْسَ لَهُمْ أَصْلٌ فَيُؤْمِنُونَ إِلَى حِينٍ وَفِي وَقْتِ التَّجْرِبَةِ يَرْتَدُّونَ.
14. وَالَّذِي سَقَطَ بَيْنَ الشَّوْكِ هُمُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ ثُمَّ يَذْهَبُونَ فَيَخْتَنِقُونَ مِنْ هُمُومِ الْحَيَاةِ وَغِنَاهَا وَلَذَّاتِهَا وَلاَ يُنْضِجُونَ ثَمَراً.
15. وَالَّذِي فِي الأَرْضِ الْجَيِّدَةِ هُوَ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ الْكَلِمَةَ فَيَحْفَظُونَهَا فِي قَلْبٍ جَيِّدٍ صَالِحٍ وَيُثْمِرُونَ بِالصَّبْرِ.


 

هناك العديد من الفرص الذهبية  في حياتنا اليومية سواء في العمل أو في  المدرسة لرؤية أنفسنا على حقيقتها .  لم ولن يكتفي الله بعلاقتنا السطحية به .  فيكشف لنا  من خلال العمل أو الدراسة  أو حتي في بيوتنا  برياءنا ، عدم صبرنا ، قلة محبتنا ، الغضب أو أي من الضعفات الأخري ، التي تصنع الصخور والاشواك في قلوبنا. يحاول الله أن يعد مكاناً لبذرته النقية في أعماق قلوبنا ، مكان خال من الأشواك الصخور وليس علينا سوي أن نفتح قلوبنا وأذهاننا لعمله بطول أناة وصبر .


 

هل تسطيع أن تحدد الصخور والأشواك التي تعوق عمل الله في حياتك ؟


 

أبويا السماوي

يالعظم عملك في حياتي . تتوق بالفعل الى علاقة أب بإبنه، وبقدر ما احتاج واشتاق الى هذه العلاقة العظيمة ألا انني افشل في الإلتزام بها ،واعود ابحث عن أشواكي وصخوري القديمة ،أسمح لي يا  الهي أن أرفع عيني أليك وأثبت انظاري عليك .لأنك وحدك القادر أن تصلح أرضي وتجعلها جيدة لإستقبال بذرتك كي تأتي بثمراً مئة ضعف. أمين