الفترة الاولى في السنة الكنسية : فترة الاستعداد. الاسبوع الرابع , اليوم ٤ - الثلاثاء - ٦ أكتوبر

الفترة الاولى في السنة الكنسية : فترة الاستعداد. الاسبوع الرابع , اليوم ٤ - الثلاثاء - ٦ أكتوبر

 

5:1-5 رُومِيَةَ 

فَبِمَا أَنَّنَا قَدْ تَبَرَّرْنَا عَلَى أَسَاسِ الإِيمَانِ، صِرْنَا فِي سَلاَمٍ مَعَ اللهِ بِرَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ. وَبِهِ أَيْضاً تَمَّ لَنَا الدُّخُولُ بِالإِيمَانِ إِلَى هَذِهِ النِّعْمَةِ الَّتِي نُقِيمُ فِيهَا الآنَ؛ وَنَحْنُ نَفْتَخِرُ بِرَجَائِنَا فِي التَّمَتُّعِ بِمَجْدِ اللهِ. لَيْسَ هَذَا فَقَطْ، بَلْ نَفْتَخِرُ أَيْضاً فِي وَسَطِ الضِّيقَاتِ، لِعِلْمِنَا أَنَّ الضِّيقَ يُنْتِجُ فِينَا الصَّبْرَ، وَالصَّبْرَ يُؤَهِّلُنَا لِلْفَوْزِ فِي الامْتِحَانِ، وَالْفَوْزَ يَبْعَثُ فِينَا الرَّجَاءَ، وَالرَّجَاءَ لاَ يُخَيِّبُنَا، لأَنَّ اللهَ أَفَاضَ مَحَبَّتَهُ فِي قُلُوبِنَا بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الَّذِي وَهَبَنَا إِيَّاهُ.
 
 

لم يكن الله أن يوصينا ابدا ان نحبه من كل قلوبنا أن لم يكن هو قد سكب حبه في قلوبنا بواسطه الروح القدس. إنها طبيعتنا الطامعه التي قررت أن تخصص هذا الحب لأشخاص و أشياء أخرى و صار الله يأخذ جزء صغير جدا من هذا الحب الذي أعطاه لنا.

 

هل تؤمن بأنك وجدت لتحب الله من كل قلبك؟ ام انها وصيه ثقيله على قلبك و تتطلب عمل شاق لتنفيذها؟

 

ابي السماوي،

أعطيتني روحك القدوس ليوحدني بك، و لكن بسبب طمعي انا جعلت قلبي مشغولا بشهوات هذا العالم و نسيت انك خلقتني لأتمتع و أشاركك حبك الغير منتهي. أعطني أن أقدم لك كل ما أملك متطوعا و عن طيب خاطر. آمين!